الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة


وزيرة البيئة: ملف تغيرات المناخ يتقاطع مع كل مناحي التنمية

محمد البنهاوي

الثلاثاء، 11 يناير 2022 - 05:01 م

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إن المجلس الوطني للتغيرات المناخية يحتوي على 3 لجان وهي لجنة سياسية وفنية ولجنة لوجستية وتنظيمية ولجنة مالية.

وأكدت فؤاد، تصريحات فؤاد لراديو النيل خلال التغطية الخاصة لمنتدي شباب العالم من شرم الشيخ، أن الشق الفني خاص بوزارة البيئة مع الوزارات المعنية لأن ملف تغيرات المناخ يتقاطع مع كل مناحي التنمية، وأنها تأمل أن المؤتمر القادم cop 27  ينفذ التوصيات من جلاسكو ، و يبحث كيف يمكن نقل المشروعات التي تقوم بها مصر إلي افريقيا.

ومن جانبه، قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء: "لدينا طموح للبدء في إنتاج أول سيارة مصرية كهربائية العام القادم، ونقدم حوافز كبيرة في هذا الصدد، بجانب منظومة النقل الجماعي، والقطار فائق السرعة، لمواكبة التغيرات المناخية وتقليل الانبعاثات الضارة، وكذلك المدن الخضراء والمستدامة، حيث أن كل المباني الحكومية في المدن الجديدة تتضمن استخدام الطاقة الشمسية، وبالإضافة لتحويل المخلفات إلى طاقة، وتحويل المخلفات الصلبة".

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي انطلاق فعاليات اليوم الثاني لمنتدى شباب العالم في نسخته الرابعة بمركز المؤتمرات بشرم الشيخ. 

وانطلقت فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، أمس الإثنين، برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تتجه أنظار العالم إلى مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء لمتابعة إطلاق النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم الذى يعقد خلال الفترة 10 - 13 يناير الجاري.

ويعود المنتدى هذا العام عقب تأجيل نسخة العام الماضي بسبب جائحة كورونا لفتح آفاق الحوار مجددا بين شباب مصر والعالم، فضلا عن طرح أصحاب الحلم والإرادة رؤيتهم لتحقيق التنمية على كافة المستويات.

 

اقرأ أيضاً .. رئيس الوزراء: 50 مليار دولار تكلفة الخطة القومية للمياه| فيديو

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة